Skip to main content

البارزاني : لن نسمح للتطرف بان ينال كردستان ونحذر من مرحلة ما بعد داعش

المشهد السياسي الثلاثاء 13 كانون أول 2016 الساعة 13:22 مساءً (عدد المشاهدات 398)

بغداد/سكاي برس 

اكد رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان، الثلاثاء، ان حكومته لن تسمح للأفكار الظلامية المتطرفة ان تتوغل في اقليم كردستان وتنال من مجتمعه المتعدد الأديان والمذاهب، فيما حذر من  مرحلة ما بعد تحرير الموصل من دنس داعش الارهابي.

وقال بارزاني في مؤتمر للتسامح والتعايش السلمي الذي عقد في أربيل، ان "أولئك الذين تعرضوا للعنف والاضطهاد بسبب انتمائهم الديني او الطائفي في العراق قد وفدوا على إقليم كردستان"، مضيفاً ان "التعايش السلمي والاخوي في الإقليم اصبح محط اعجاب جميع دول العالم".

وزاد بالقول ان "العلاقات بين اتباع الأديان والمعتقدات المختلفة في الاقليم اصبح انموذجاً يحتذى به ويجب ان تخذ منه اساساً لبناء المجتمع نحو مستقبل افضل".

وحول معركة الموصل قال إن "تحرير الموصل أسهل من المرحلة التالية للمعركة"، لافتاً الى أنه "يجب الحذر من المخاطر الحقيقية لما بعد تحرير المدينة".

وتابع بارزاني ان "تنظيم القاعدة والمجاميع الارهابية واخرها تنظيم داعش قد حاولوا بأفكارهم الظلامية ان يستهدفوا التعايش المشترك في كردستان"، داعياً رجال الدين الى ان الى ان يسهموا في القضاء على تلك الأفكار الظلامية المتطرفة، والتأكيد على الحفاظ على التعايش السلمي بين اهل الأديان والمعتقدات وعدم السماح لتلك الأفكار بان تنال من المجتمع في إقليم كردستان.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016)

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة