Skip to main content

الساعدي: لم يبق سوى "ستة" احياء ونعلن عن انتهاء تحرير الساحل الايسر الموصل بالكامل

المشهد الأمني الثلاثاء 13 كانون أول 2016 الساعة 13:44 مساءً (عدد المشاهدات 903)

بغداد/ سكاي برس:

اعلن القائد في مكافحة الارهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، الثلاثاء، ان قواته استعادت 32 حياً في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، فيما تتقدم وحداتها في ثلاثة أحياء أخرى.

وقال الساعدي، في بيان تلقته "سكاي برس"،  ان "قواتنا تمكنت من تحرير اجزاء كبيرة جدا وهامة وخطرة ضمن الساحل الايسر بمدينة الموصل ، ولم يبق سوى (ستة )احياء فقط ونعلن عن انتهاء تحرير الساحل الايسر بالكامل من قبضة داعش الارهابي ".

واضاف الساعدي ان "جسور الموصل باتت تبعد عن قواتنا أقل من كيلومترين وأن طائرات التحالف تواصل تدمير تجمعات داعش في الأجزاء المتبقية شرق الموصل".

واوضح  ان "معركة ( قادمون يانينوى) ستشهد قريبا فتح محاور جديدة ضمن الخطط الجديدة التي أعدتها قيادة العمليات المشتركة ، ستؤدي الى شل السلاح الاقوى لتنظيم داعش في الموصل والمتمثل باتخاذه المدنيين دروعا بشرية ".

وكانت قوات  جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت يوم الاحد الماضي، من استعادة حي النور في الساحل الأيسر لمدينة الموصل من سيطرة داعش.

ويعتبر الساحل الأيسر، الذي يجري القتال داخله منذ نحو شهر كامل، هو الموصل القديمة، وتضم غالبية المنشآت السيادية المهمة، بينما تكون الجانب الأيمن على نهر دجلة مطلع القرن الماضي، حيث كان عبارة عن بساتين زراعية.

وبدأت القوات الأمنية المشتركة وبمساندة التحالف الدولي عملية كبيرة لاستعادة الموصل وأطرافها من أيدي داعش في 17-10-2016، واستطاعت قوات الجيش والبيشمركة والحشدين الشعبي والوطني من استعادة العشرات من القرى والبلدات في أطراف الموصل وحوالي 38 حي من داخل المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة