Skip to main content

حزب طالباني يهدد اعضاءه: سنطردكم حال انتمائكم للحشد الشعبي

المشهد السياسي الاثنين 19 كانون أول 2016 الساعة 11:33 صباحاً (عدد المشاهدات 547)

بغداد/سكاي برس 

توعد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، الاثنين، أعضاءه بالطرد والفصل من الحزب في حال انتمائهم للحشد الشعبي.

وجاءت تحذيرات حزب الطالباني لكوادر وأعضاء حزبه، بعد أنباء عن إعلان تأسيس لواءين من الحشد الشعبي في محافظتي كركوك وصلاح الدين، جميع مقاتليه من الأكراد.

في هذا الشأن، قال فارق أحمد مدير أمن قضاء طوز خورماتو، انه "تم تأسيس لواء للحشد الشعبي في طوزخورماتو،  جميع أعضائه من المقاتلين الأكراد"، مبيناً أن "البعض من كوادر الحشد الجديد من أنصار حزب الاتحاد الوطني الكردستاني".

وأضاف أحمد الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني أن "لواء آخر من الحشد الشعبي تم تأسيسه في مدينة كركوك".

من ناحيته، نفى آسو مامند عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ومسؤول مقر الحزب في كركوك، تأسيس لواءين للحشد الشعبي في مدينة كركوك وقضاء طوزخورماتو.

وقال مامند"كانت هنالك محاولات لتأسيس لواء للحشد الشعبي، لكننا منعنا ذلك، ولم ولن يتم تأسيس ألوية للحشد الشعبي في مناطقنا، ولا شأن لنا بالمناطق الشيعية"، متوعداً في الوقت ذاته كوادر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالطرد في حال انضمامهم للحشد الشعبي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة