Skip to main content

الشابندر: الكتل السياسية لا تملك شيئا لجماهيرها والعراق بانتظار التقسيم والضياع

المشهد السياسي الأربعاء 21 كانون أول 2016 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 447)

بغداد/سكاي برس 

اكد السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر، الاربعاء، أن العراق معرّض للتقسيم والضياع بسبب الكتل الطائفية، مشيرا الى ان الكتل السياسية لاتملك شيئا لجماهيرها.

وقال الشابندر في حديث تابعته "سكاي برس "، "الإنفصال باتجاه الدولة الكردية لا يخدم الكرد"، لافتا من جهة أخرى الى ان " تحرير الموصل أمر معقّد والخطورة تكمن في الصراع الإقليمي، فالتسوية غير واضحة المحتوى والأهداف والجهات المقابلة".

وشدد الشابندر على "اننا بحاجة إلى مصالحة مجتمعية حقيقية بين الجميع، فالتسوية عبرت الى دول الجوار قبل أن تنجز بين أطرافها الحقيقيين، وهي لن تنتج شيئًا على أرض الواقع".

وأوضح الشابندر ان "الأمم المتحدة عملت ساعي بريد بين التحالف الوطني والكتل لتمرير ورقة التسوية، فالأخيرة مشروع من لا مشروع له"، مشيرا الى ان "الكتل السياسية تفتقر لأي خطاب مباشر مع الجماهير".

وتابع ان "العراق سيبقى بلد الثالوث السني الشيعي الكردي والكتل السياسية لا تملك شيئا لجماهيرها، فالمحاصصة اسست لنظرية الاستقواء على الحليف الآخر، وهناك اطراف مستفيدة هي من ترغب بتأجيل الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات، فنتائج الانتخابات والتغيير المرجو بيد وارادة الجماهير".

واعتبر نائب رئيس جمهورية العراق رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،اليوم الاربعاء، أن المخرج الوحيد للتحديات التي تعصف بالبلاد تشكيل حكومة الاغلبية السياسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة