Skip to main content

بالتفاصيل... ما علاقة قاتل السفير الروسي و حزب أردوغان؟

عربية ودولية الأربعاء 21 كانون أول 2016 الساعة 10:56 صباحاً (عدد المشاهدات 533)

بغداد/سكاي برس 

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، الاربعاء، أن هناك اشارات تفيد بانتماء قاتل السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف الى حزب العدالة والتنمية الذي ساهم بتأسيسه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر لهذا اليوم، واطلعت عليه "سكاي برس"، انه "ثمة إشارات تفيد أن مولود الطنطاش، قاتل السفير الروسي لدى أنقرة أندريه كارلوف، على ارتباط بحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الذي شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتأسيسيه عام 2001."

واضافت أن "من شأن هذه المعطيات تسميم العلاقات مجددا بين أنقرة وموسكو والتي شهدت تقاربا في الآونة الأخيرة بعد التوتر الناجم عن إسقاط تركيا طائرة حربية روسية على الحدود بين سوريا وتركيا في نوفمبر 2015."

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور لشخص يشبه القاتل تجمعه بالرئيس التركي، مرفقة بتعليقات تشير إلى أنها التقطت خلال حفل تخرج دفعة من ضباط الشرطة، وتعليقات أخرى تؤكد أنه من جماعة أدروغان.

واعلنت موسكو، امس الثلاثاء، عن وصول 18 محققا روسيا إلى تركيا، للمشاركة في التحقيق بحادثة اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف، مساء امس الإثنين، في أنقرة.

وقتل مساء امس الاول االاثنين، السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف في أنقرة بعد تعرضه لهجوم بإطلاقات نارية نفذه مسلح تمكنت قوات الشرطة التركية من قتله عقب تنفيذه للعملية حسب مصادر تركية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة