Skip to main content

سروة عبد الواحد لعشائر نينوى: ليست من شيم "العرب" التهجم على سيدة وسألجأ للقضاء

المشهد السياسي الأربعاء 21 كانون أول 2016 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 635)

بغداد/سكاي برس 

أكدت النائبة عن كتلة التغير الكردستانية، سروة عبد الواحد، الأربعاء، ان البيان الصادر باسم العشائر السنية في نينوى، تهديد واضح لحياتها، متوعدة باقامة دعوة قضائية ضدهم.

وقالت عبد الواحد، في بيان، تلقته "سكاي برس"، ان "بيان العشائر السنية في نينوى تهديد صريح لحياتي"، مؤكدة "سأقيم دعوة قضائية ضد كل من يهدد حياتي".

وأضافت، انه "ليس من شيمة العشائر التهجم على سيدة وتحريك القوات العسكرية ضدها"، متسائلة "هل وصل بالعشائر العربية الى معاداة برلمانية دافعت عن قوت أبناء البيشمركة وعوائلهم الكرام، وتشارك في حملة تشويه يقودها الحزب الحاكم"؟.

ودعت "العشائر السنية في نينوى، توضيح موقفها من هذا البيان".

ولا تزال ردود الافعال تتوالى في أربيل بشأن تصريحات النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد.

أصدرت حكومة اقليم كردستان، في (8 كانون الأول 2016)، بيانا حول تصريحات عبد الواحد لاحدى الفضائيات العربية، مطالبة حركة التغيير بنشر توضيح حول تلك التصريحات، فيما اصدرت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، بياناً اعلنت فيه تسجيل شكوى ضد النائبة، وانها ستقدم تسجيل البرنامج الى الادعاء العام، فيما اعتبرت عبد الواحد، البيان "تشويها" لسمعتها، متهمة المحاكم في محافظة أربيل بأنها "تابعة" للحزب الديمقراطي.

كما ردت، على بيان حكومة الاقليم وقالت إنه يقضي بـ"إهدار دمها" من قبل منصور مسعود البارزاني، معتبرة أن ما أسمتها بـ"العائلة الحاكمة" في الإقليم زيفت مقولتها كما "زيفت" التاريخ وأدخلت جيوش صدام حسين والأتراك ليقتلوا الثوار منذ عقود، فيما أشارت الى أن دمها "أمانة عند الله والشعب الكردي" ولن تسكت لـ"الباطل".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة