Skip to main content

هذه اسباب إيقاف اصدار الجوازات والجنسية في البلاد

شؤون محلية الأربعاء 21 كانون أول 2016 الساعة 15:05 مساءً (عدد المشاهدات 541)

بغداد/سكاي برس 

أصدرت وزارة الداخلية،الاربعاء، توضيحا بشان، أيقاف منح الجوازات والجنسية في البلاد .

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "وزارة الداخلية دأبت على ايجاد افضل السبل التي تعمل على خدمة المواطن العراقي وتوفير أحدث الوسائل بهدف رفع الروتين وتخفيف العبء عن المراجعين ومواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في دول العالم المتقدمة في مجال إصدار الوثائق التي تخص المواطنيين".

واضاف ان "مديرية الجوازات والجنسية والاقامة تود أن تبين أنها تعمل الآن على تطوير عمل منظومة الجوازات، بهدف استيعاب اكثر للمراجعين الراغبين بالحصول على الجوازات، حيث إنها ومع نهاية كل عام ستقوم بمتابعة ما توصل اليه الخبراء في تنظيم وتحديث المنظومات التي تدخل في عمل مديرية الجوازات والجنسية والاقامة، مشيرا الى انه" تم أيقاف العمل في المنظومة الحالية لحين اكمال التحديث من قبل احدى الشركات الرصينة عالميا". 

وأكد أنها تركت نافذة واحدة في المكتب الخاص للمديرية لاستقبال الحالات الانسانية والمرضية الحرجة حصرا لغاية إعادة العمل بشكل طبيعي في المنظومة الجديدة المحدثة وبوتيرة عالية جدا لاستيعاب جميع طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الجواز الذي سيكون بنظام جديد يحمل مواصفات أدق من السابق . لافتا الى ان" انه سيتم الانتهاء منه مع بداية العام الجديد 2017 .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة