Skip to main content

اشتباكات اثناء محاولة اعتقال رجل دين في البحرين

عربية ودولية الأربعاء 21 كانون أول 2016 الساعة 16:47 مساءً (عدد المشاهدات 530)

بغداد/سكاي برس:

اشتبكت قوات الامن البحرينية مع انصار رجل الدين عيسى قاسم اليوم الأربعاء، والذين تجمعوا بالقرب من منزل الرجل للحيلولة دون اعتقاله تنفيذا لأوامر قضائية.  

واكد ناشطون بان  قوات الأمن اشتبكت مع أنصار الزعيم الشيعي في البحرين، آية الله عيسى قاسم ، قرب منزله اليوم" 21 كانون الأول 2016" ،واشاروا الى ان هؤلاء احاطوا المنزل بطوق بشري ومنعوا القوات الامنية التي كانت تستخدم الغاز المسيل للدموع، من التقدم، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها نشطاء على الإنترنت أكثر من 10 سيارات للشرطة وسيارات مدرعة، فيما يبدو في قرية الدراز، حيث يعيش قاسم، فيما أحاط بها شبان يعتصمون للحيلولة دون اعتقاله.

وقاسم هو رجل الدين الأبرز بين الشيعة في البحرين، وكثيراً ما أثارت معاملة السلطات البحرينية له انتقاداتٍ من إيران للحكومة التي يقودها السنة.

وأشارت وزارة الداخلية في البحرين إلى الواقعة عبر حسابها الرسمي على تويتر، حيث اشارت الى ان امر الاعتقال جاء في إطار" أوامر قضائية بالقبض على مطلوبين ببعض القرى، وتفتيش مساكنهم"

وجرت محاكمة قاسم في حزيران الماضي ،لاتهامات بغسل الأموال، ويواجه الطرد من البحرين بعدما سحبت السلطات الجنسية منه في أيار بتهمة إثارة العنف، ووجود صلات تربطه بقوى خارجية، في إشارة واضحة لإيران. ونفى قاسم وأنصاره تلك الاتهامات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك