Skip to main content

امانة بغداد للمواطنين: تم استنفار جميع آلياتنا لتصريف مياه الأمطار

شؤون محلية السبت 24 كانون أول 2016 الساعة 12:25 مساءً (عدد المشاهدات 510)

بغداد/سكاي برس 

علنت أمانة بغداد، السبت، عن استنفار جميع آلياتها وملاكاتها البشرية، فيما أكدت تشغيل محطاتها بطاقتها القصوى لتصريف مياه الأمطار المتوقع استمرار هطولها حتى يوم غد الأحد. 

وقالت الأمانة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الدوائر البلدية الـ14 بجانبي الكرخ والرصافة ودائرتي مجاري بغداد والتخطيط والمتابعة استنفرت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية"، مؤكدة "التواجد الميداني للملاك المتقدم في أمانة بغداد لمتابعة عمل محطات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي الرئيسة والفرعية بشكل آني عبر الشبكات والخطوط الناقلة إلى القنوات المخصصة لها".

وأضافت، أن "جميع محطات المجاري تم تشغيلها للعمل بطاقاتها القصوى، فضلاً عن التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لهذه المحطات إلى جانب تهيئة مولدات كهربائية احتياطية تحسباً لحدوث أي طارئ".

وأشارت الأمانة إلى أن "الدوائر البلدية قامت بتشغيل خطوط الطوارئ التي تم إنشاؤها خلال الأعوام الماضية لتصريف مياه الأمطار إلى القنوات المخصصة لها لتجنب مشكلة غرق المناطق أثناء هطول الأمطار".

ويشهد العراق خلال الأعوام الماضية امطارا غزيرة تتسبب بغرق معظم شوارع العاصمة بغداد، فضلاً عن غمر الماء لبعض الأحياء السكنية القديمة ذات التشييد المنخفض، الأمر الذي غالباً ما يثير سخط الأهالي على الجهات المعنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك