Skip to main content

الخزعلي يكشف عن عقد تحالفات سياسية مع الاكراد

المشهد السياسي الأربعاء 28 كانون أول 2016 الساعة 14:00 مساءً (عدد المشاهدات 521)

بغداد/سكاي برس

كشف زعيم عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، الاربعاء، عن عقد اتفاقات سياسية مع اطراف سنية وكردية بالتحديد من الاتحاد الوطني وحركة التغيير في مرحلة ما بعد داعش.

وقال الخزعلي، في حوار وكالة تسنيم الايرانية، تابعتها "سكاي برس"، ان الطرف الكردي الان لم يعد طرفا موحدا سياسيا، هناك طرف بارزاني يعني الحزب الديمقراطي، بتوجهاته المعروفة باتجاه التقسيم والانفصال... وهناك طرف اخر وهو طرف الاتحاد الوطني والتغيير.

واضاف ان" العلاقات بشكل افضل تتقدم مع هذا الطرف الثاني".

وتابع "ربما نحن مقبلون على وضع سياسي يختلف، يشمل يعني الاطراف السياسية المعتدلة من الشيعة والمعتدلة من السنة و المعتدلة من الكرد، ممكن هذا يشهد تقارب اكثر في المرحلة المقبلة".

وحول احتمال حصول مواجهات بين القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة قال الخزعلي "البيشمركة الان اسمها واحد، ولكن التوجه الموجود في السليمانية يختلف عن التوجه الموجود في اربيل".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016)

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة