Skip to main content

رجل دين : لا تقديس للحشد الشعبي والمرجعية ومن يمجدهم جواسيس إيران

المشهد السياسي الخميس 29 كانون أول 2016 الساعة 13:58 مساءً (عدد المشاهدات 629)

بغداد/سكاي برس

رأى رجل الدين والسياسي العراقي إياد جمال الدين، الخميس، انه  لا تقديس للحشد الشعبي والمرجعية ، فيما اكد ان يمجدهم هم جواسيس ايران .

وقال جمال الدين في منشور على صفحته الرسمية على "الفيسبوك" واطلعت عليه "سكاي برس"، انه " يجب حلّ الحشد الشعبي ودمجه مع الجيش العراقي بعد القضاء على داعش فورا، مؤكدا ان "استنساخ تجربة حرس خميني في العراق مرفوضة".

واضاف ان " تكرار عبارة"الحشد المقدس" تعني بناء وثن جديد لإرعاب وإرهاب الناس.. وبناء كيان عسكري فوق النقد، مشيرا الى انه " لا لتقديس الحشد الشعبي، لا مقدس إلا المواطن".

وتابع " ان من يكرر عبارة "المقدس" هم جواسيس إيران والذين يتبعونهم بجهالة، مبينا ان "الدولة غير مقدسة،والجيش غير مقدس والحشد غير مقدس ،المقدس هو المواطن فقط.

‏واستطرد قائلا " لماذا لا يقولون؛ الجيش العراقي المقدس ،وجهاز مكافحة الارهاب المقدس والشرطة الاتحادية المقدسة والبشمركة المقدسة... الخ المقدسات أو الاوثان..!

واكد جمال الدين ، "كما بَنَتْ ايران في لبنان"حزب الله" وصيّرته مقدسا!! ،كذلك تريد ايران بناء جيش موازي لجيش الدولة وهو الحشد الشعبي!! وتريد بناء هالة قدسية له!

واشار الى انه "لا لتقديس الحشد الشعبي،لا لتقديس الجيش العراقي.لا لتقديس الشرطة.. الخ ،لا لتقديس الكيانات السياسية والعسكرية والدينية، وان المقدس هو المواطن".

ولفت الى انه " لا لتقديس المرجع والمرجعية، لا لتقديس الحوزة ،لا لتقديس الحشد الشعبي أو الجيش أو أي شيء آخر، موضحا ان " ‏ رسول الله (ص) لم يقل عن جيشه أنه مقدس! ولم يقل الامام علي ع عن جيشه أنه مقدس! ولكن جواسيس ايران وأتباعهم يصفون"الحشد الشعبي"بـ المقدس!!

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة