Skip to main content

واشنطن لديها معلومات عن تحركات البغدادي الأخيرة

عربية ودولية الجمعة 30 كانون أول 2016 الساعة 15:31 مساءً (عدد المشاهدات 795)

بغداد/سكاي برس:

ذكر مسؤول أميركي أن الولايات المتحدة على علم بالتحركات الأخيرة لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وذلك بعد مرور وقت طويل من انقطاع الأخبار حول تنقلاته.

وأوضحت شبكة "سي ان ان" الأميركية في تقرير نشرته أمس الخميس ( 29 كانون الأول 2016)، أنه وبعد أشهر من انقطاع الأخبار حول تحركات زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، حصلت وزارة الدفاع الأميركية" البنتاغون" خلال الأسابيع الماضية على معلومات جديدة عن تنقلات البغدادي الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر يتعلق بـ"معلومة استخباراتية تبحثها أميركا بحذر، وما نعلمه أنها ليست معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي، ما يعني أنها ليست موقع البغدادي في هذه اللحظة بالتحديد، وإنما تعني أنه في وقت ما خلال الأسابيع الماضية وصلت إليهم معلومات حول موقع يحتمل أن البغدادي كان فيه في الفترة الاخيرة".

وأضافت أن "الولايات المتحدة ستعود للبحث في آخر المواقع التي تواجد فيها البغدادي، كما ستدرس المؤشرات التي تدل على وجود البغدادي بأي مكان في وقت ما، وستجمع المعلومات التي يمكن استنتاجها في محاولة تحديد الموقع الذي قد يكون البغدادي اتجه إليه، أو ما إذا كان لا يزال يختبئ فيه".

وكانت مصادر عراقية أكدت في وقت سابق من الشهر الماضي، بوجود معلومات تفيد بفرار زعيم داعش، أبو بكر البغدادي من الموصل، فيما أكدت وزارة الدفاع  العراقية مقتل نائبه "أبو اسامة" في غارة جوية كانت تستهدف زعيم التنظيم، كما قال وزير الداخلية في إقليم كوردستان، كريم سنجاري، في تصريح سابق أن "البغدادي شوهد في الموصل خلال شهر تشرين الثاني الماضي".

فيما كشف قائد القوات الخاصة في الجيش العراقي، اللواء فاضل برواري قبل إسبوعين، أن القيادة استطاعت معرفة مكان تواجد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وتحركاته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة