Skip to main content

العبادي يتهم اقليم كردستان بتصدير النفط اكثر من المقرر

المشهد السياسي الثلاثاء 03 كانون ثاني 2017 الساعة 17:32 مساءً (عدد المشاهدات 485)

بغداد/سكاي برس:

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان اقليم كردستان يصدر أكثر من النسبة المحددة له من النفط   داعيا حكومة الاقليم الى المزيد والوضوح والشفافة. وفيما كشف عن وضع خطط لمواجهة الاعتداءات الارهابية، اعلن عن سعي الحكومة العراقية لتمتين العلاقات مع تركيا.

وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، "نطمئن المواطنين بان هناك خططاً لمواجهة الاعتداءات الارهابية" مشيرا الى أن "هناك خروقات امنية واصدرنا تعليمات بشأن حركة العجلات كافة في بغداد والمحافظات".

وأضاف ان "الكثير من المدن والعواصم العالمية تعرضت لاعتداءات وخروقات لاجهزتها الامنية"، مؤكدا ان "نحتاج الى تعاون استخباراتي عالمي للاسراع بالقضاء على داعش الارهابي".

ولفت الى ان "هناك شبكات ارهابية مرتبطة بداعش وبعض وسائل الاعلام تحاول الترويج للارهاب"، معربا عن "طموحه بتعاون اعضاء مجلس النواب في عملية اختيار وزيري الداخلية والدفاع".

وأشار الى ان "من غير الصحيح استخدام دماء الابرياء للتسقيط السياسي" داعيا "الجميع الى التعاون والعمل على ارساء الامن واحباط الجرائم المنظمة، والى وعي جماهيري لمواجهة خطر للارهاب والتطرف" مبينا أن "العالم يشيد بدور العراق وانجازاته في الحرب على الارهاب".

وتابع "أحرزنا تقدما كبيرا بعمليات تحرير الموصل في الايام القليلة الماضية، وتم توفير خدمات للاحياء المحررة في الموصل واعادة فتح مدارس ومفردات البطاقة التموينية وخدمة الكهرباء" داعيا "أعضاء مجلس محافظة نينوى للتواجد في المناطق المحررة وعقد اجتماعاتهم فيها". 

وأعلن رئيس مجلس الوزراء، ان "مجلس الوزراء وافق اليوم على قانون جهاز المخابرات الوطني ورفعه الى مجلس النواب، كما وافق المجلس على مشروع قانون وزارة الكهرباء" مؤكدا انه "ورغم الازمة الالية وحالة التقشف الا ان العراق يحقق الانتصارات والانجازات".

وأردف العبادي، الى ان "اقليم كردستان يصدر أكثر من النسبة المحددة له من النفط عبر ميناء جيهان التركي" داعيا الاقليم الى المزيد من الشفافية والوضوح في تصدير النفط".

وأكد ان "رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم سيزور العراق قريبا، ضمن برنامج تبادل الزيارات بين البلدين ونسعى لتمتين العلاقات الثنائية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة