Skip to main content

بالتفاصيل... العبادي يكتسح الانتخابات المقبلة بقائمة جديدة

المشهد السياسي الثلاثاء 10 كانون ثاني 2017 الساعة 16:13 مساءً (عدد المشاهدات 780)

بغداد/سكاي برس:

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن قيام الاخير بتشكيل قائمة جديدة لدخول الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا انه القائمة سوف تكتسح القوائم الاخرى لإحتوائها على عدد من البرلمانيين المتنفذين في الساحة السياسية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي يسعى الى تشكيل قائمة انتخابية جديدة لدخول الانتخابات المقبلة"، مبينا ان " القائمة تتضمن  وجود عدد من البرلمانيين المتنفذين في الساحة السياسية من حزب الدعوة ودولة القانون واتحاد القوى".

واضاف ان "القائمة سوف يتم الاعلان عنها خلال الايام المقبلة"، مؤكدا ان " الاخيرة سوف تكتسح القوائم الاخرى لثقلها السياسي".

وكانت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، اعلنت في وقت سابق٬ دعمها لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لـ"ولاية ثانية" في حال الاستمرار بنهجه السياسي الحالي.

في الوقت ذاته اعلن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، عزوفه عن الترشح لرئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة ، مؤكدا ان حزب الدعوة سيشارك بـ"شخصيات مؤثرة" في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري السيد مقتى الصدر دعا في وقت سابق ، التحالف الوطني الى النظر والتدقيق في اسباب رفض المرجعية العليا في العراق استقبال وفده، فيما طالبه بتغيير وجوه التحالف السياسية “شلع قلع” وسياساته الخاصة والعامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة