Skip to main content

الفتلاوي مهاجمة العبادي: من المخجل أن تقوم بتأخير جدول ترقية الضباط بحجج "واهية"

المشهد السياسي الأحد 22 كانون ثاني 2017 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 454)

بغداد/سكاي برس 

أعربت رئيس كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، الاحد، عن اسفها ان يقوم القائد العام للقوات المسلحة بتأخير ترقية الضباط في ظاهرة لم تحصل بتاريخ الجيش العراقي، فيما اشارت الى ان التأخير جاء بحجج واهية وغير مقنعة.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقته "سكاي برس"، "ظاهرة لم تحصل في تاريخ الجيش العراقي.. مؤسف جداً ومخجل أن يقوم القائد العام للقوات المسلحة بتأخير جدول ترقية الضباط في كانون لحد الآن بحجج واهية وغير مقنعة".

وأضافت، "هل يعقل أن الجيش العراقي الذي يقاتل ويضحي وينتظر يوم يوم موعد ترقيته لأنها حلم كل ضابط الذي جرت العادة على أن يكون في جدولين احدهم في كانون الثاني والثاني في تموز، وهذه السنة لأول مرة في تاريخ الجيش العراقي يقوم القائد العام بتأخير جدول الترقية بحجة عدم وجود اموال فهل يُعقل هذا يارئيس الوزراء ؟؟ وهل يحق لرئيس الوزراء حرمان ضابط من حقه؟ مع العلم أن بعض المشمولين بالترقية هم شهداء استشهدوا في العمليات الأخيرة".

ودعت الفتلاوي رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى "معالجة هذا الخلل المخجل والاسراع بإعلان جدول الترقية وإعادة الحقوق للأبطال الذين يدافعون عن الوطن وبفضلهم وبفضل تضحياتهم هم واخوانهم في الجيش والشرطة والحشد الشعبي يجلس المسؤولون في كراسيهم"، ماضيةً إلى القول "سأقوم بتوجيه سؤال برلماني إلى العبادي إذا لم يعالج الخلل".

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي دعا، الأحد (10 كانون الثاني 2016)، الى ترقية الضباط والمراتب في المؤسسة العسكرية، مؤكداً أنه لا يمكن لأي جهة "حجب" الترقية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك