Skip to main content

تقارير طبية تكشف: الشابندر يعاني من أزمة نفسية حادة قادته الى اكتئاب شديد

المشهد السياسي الأحد 22 كانون ثاني 2017 الساعة 16:18 مساءً (عدد المشاهدات 2027)

متابعة/وكالات 

كشف مقرب من الطبيب العراقي النفسي المقيم في ستوكهولم رياض النداوي، عن ان القيادي السابق في حزب الدعوة غالب الشابندر، تعرض خلال تواجده في السويد الى ازمة نفسية حادة قادته الى اكتئاب شديد قبل عام 2003.

وقال المصدر المقرب في تصريح تابعته "سكاي برس"، ان "غالب الشابندر تعرض قبل عام 2003 الى ازمة نفسية حادة و على اثرها ظهرت عليه اعراض الهلوسة ما دفع صديقته السويدية ذات الثلاثين عام الى ادخاله مستشفى جامعة لينؤبينك والتي تعد من افضل المستشفيات السويدية حسب تصنيف مجلة Dagens medicin\' \' لعام 2015.

واضاف المصدر ، ان "الشابندر مكث في المستشفى لمدة عشرة ايام وتحت اشراف الطبيب العراقي المعروف رياض النداوي والذي كان يشرف على حالته بدقة".

وتابع ، ان "الشابندر بعد عام 2003 عاد العراق مما ضطره الى قطع العلاج .

واشار الى ، انه "بعد استشهاد نجله عمار غالب الشابندر الذي كان يدير معهد \'صحافة الحرب والسلام\' بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة عاودت الشابندر حالة الأكتئاب ماضطره الى التردد على عيادة الطبيب النفسي رياض النداوي.

ويذكر ان خلافات عميقة حصلت مؤخرا بين وزير الخارجية ابراهيم الجعفري و غالب الشابندر كون الأول وعده بمنصب حكومي رفيع لكنه نقض بوعوده.

ويشار الى ان الشابندر كان من القياديين القدامى بحزب الدعوة الاسلامي وكان له سجل حافل بالنضال في ايران،كما يذكر انه تعرض للاعتقال في مطار دبي تلقى على اثرها اهانات من رجال الأمن الامارتيين.

والشابندر من اكثر السياسين المعروفين بتصريحاتهم الشعواء والمثيرة للجدل التي كان اخرها تصريحاته عن عمار الحكيم وحمودي الذين وصفهما انهما خريجا مدرسة \'النستلة والحليب\' وعلى الجماهير سحق رؤوسهم بـ\'الجزمة\'.

المصدر: وكالة الشرق الاوسط

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة