Skip to main content

علميا.. إليكم أفضل طريقة للتخلّص نهائيًا من النسيان!

منوعات الاثنين 23 كانون ثاني 2017 الساعة 13:11 مساءً (عدد المشاهدات 413)

بغداد/ سكاي برس

اكتشف علماء نفس في الولايات المتحدة الأميركية، طريقة جديدة تساعد الأشخاص على عدم النسيان، كما أنّها تمكّنهم من تذكر المعلومات التي يتلقاها المخ على مدار اليوم.

وأكّد العلماء أنّ "الضغوط اليومية أصبحت مشكلة حقيقية تهدّد ذاكرة الإنسان، وبعد أن أصبحت مشاغل الحياة اليومية تشكل ضغطاً كبيراً على عقول البشر، بدأ كثيرون يعانون من مشاكل نفسية انعكست سلبًا على قدرتهم بتذكر المعلومات التي يتلقونها".

وقال العلماء الذين قاموا بالدراسة إنّ "نتائج الأبحاث أكّدت أنّ أفضل طريقة لتذكّر المعلومات التي يتلقاها الشخص هي أن يقوم بسردها لشخص آخر".

وأوضحوا قائلين: "قمنا بتجارب كثيرة شملت العديد من الناس، وخلال تجاربنا قمنا بعرض فيديوهات قصيرة على المتطوعين، وتبيّن أنّ الذين سردوا أحداث تلك الفيديوهات لشخص آخر مباشرة بعد أن رأوها، كانوا أكثر قدرة فيما بعد على تذكر التفاصيل التي عرضت في تلك الفيديوهات".

كما قال العلماء وفقاً لموقع "لينتا رو" الروسي: "رأينا أنّ هناك ضرورة لمساعدة الناس على تحسين ذاكرتهم، وهذا ما دفعنا للقيام بدراسات وبحوث مطولة شملت آلاف المتطوعين، خاصّة بعد أن أصبحت تلك المشاكل شائعة بين سكان المدن الكبرى في أميركا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة