Skip to main content

امنية بغداد: المناصب الأمنية تُشترى بأموال باهضة وهذا أهم اسباب الخروق الامنية

المشهد الأمني الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 16:49 مساءً (عدد المشاهدات 388)

 نور الشطري /سكاي برس: 

كشفت امنية بغداد ، الاحد ، ان المناصب الامنية تشترى باموال باهضة من ضباط غير كفوئين وهذا اهم اسباب الخروق الامنية التي تحصل في المحافظة.

 وقال عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد فاضل الشويلي لـ"سكاي برس" ان " منطقة الكاظمية تعرضت لاكثر من تفجير في الايام الماضية خاصة في سيطرات مداخلها ، مبينا ان البعض من الضباط ضعاف النفوس هم متعاونيين مع داعش ويسهلون دخول السيارات المفخخة وهولاء اشتروا مناصبهم بمبالغ باهضة ولم يتم استبدالهم بالرغم من اخفاقهم ووجود ضباط اكفاء يتمكنوا من مسك الملف الامني ".

  واضاف ان "مجلس بغداد طالب عمليات بغداد بدراسة ملفات الضباط بشكل دقيق قبل ان توعز لهم مهامهم لانهم مسؤولون عن امن وامان المنطقة والمواطنين ". 

واكد الشويلي ان "لجنته حددت لاكثر من مره هذه الخروقات الامنية والتي عزاا الى  سببين الاول الناحية اللوجستية و الفساد المالي وشراء الاجهزة وسيارات سونار غير دقيقة والسبب الاخر هو عدم وجود العناصر الاستخباراتية والضباط الاكفاء مشيرا الى ان عمليات بغداد وشرطة بغداد ضعيفة بهذا الجانب ". 

يذكر ان انفجار هز مدينة الكاظمية مساء امس راح ضحيته العشرات من الابرياء بين شهيد وجريح وهو ليش الاول فنطقة الكاظمية ومناطق بغداد بشكل عام تشهد تفجيرات تكاد تكون شبه يومية . 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة