Skip to main content

توقعات بضرب روسيا لتركيا والسعودية وقطر تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

عربية ودولية الأربعاء 25 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:55 مساءً (عدد المشاهدات 552)

بغداد/سكاي برس: اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر، في أعقاب التوتر الحادث بين روسيا وتركيا بعد إسقاط الأخير لطائرة تابعة للطيران الحربي الروسي وتهديد الرئيس الروسى فلاديمير بويتن بضرب السعودية وقطر بسبب رفضهما لعملياته العسكرية في سوريا وتمويلهما للارهاب هناك.

واختلفت ردود أفعال مواقع التواصل على "تويتر" بين المؤيد والمعارض لضرب الرئيس الروسى للسعودية وقطر، وتم تدشين هاشتاج بعنوان \'بوتين يفكر ضرب السعودية وقطر".

وقال أحد النشطاء ،إنه "من المؤكد أن الجانب الروسى لن يكتفى ببيانات الإدانة والتهديد، وربما يتطور الأمر لرد انتقامي داخل الاراضي التركية، وهو ما يعنى اندلاع مواجهة عسكرية قد تكون شرارة لحرب عالمية أو على الأقل إقليمية في الأيام المقبلة"، مؤكدا ان "السعودية حليفة لروسيا مع استنكارنا الشديد على دور روسيا في سوريا".

فيما توقعت مها السيد، "وقف روسيا لتصدير الغاز إلي تركيا وذلك بعد قرار حظر الرحلات الجوية لأنقرة.

وأضاف محمد محمود، أنه "لا يغيب عن الأذهان ما قاله الرئيس الروسي بوتين خلال مشاركته مؤخرا في قمة العشرين بتركيا، حيث قال بالحرف "يوجد معنا هنا في هذه القاعة دول وقيادات تدعم الإرهاب".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الأربعاء أنه سيتم نشر منظومة "إس-400" المضادة للجو في قاعدة حميميم الجوية في سوريا، مؤكدا أن روسيا ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لضمان أمنها. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة