Skip to main content

نصيف تتهم امريكا بمنح بارزاني الضوء الاخضر لـ"إقتضام" الاراضي العراقية

المشهد السياسي الأربعاء 25 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:23 مساءً (عدد المشاهدات 965)

بغداد/سكاي برس: خاص م،أ

اكدت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس،ان الولايات المتحدة الامريكية تعمل على تهيئة المنطقة للتقسيم متخذة ادوات غير داعش في ذلك، مبينة انها اعطت الضوء الاخضر لرئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بإقضام الكثير من الاراضي في الوقت الذي ساعدت على انشاء الجنة التنسيقية  العليا للمحافظات الست.

وقالت نصيف لـ"سكاي برس"، إن " الولايات المتحدة الامريكية اعطت الضوء الاخضر للاكراد في اقتضام الكثير من الاراضي العراقية، كما حصل في سنجار وفي طوزخورماتو  وما سيجرى لكركوك".

واضافت انها"حددت خارطة الاقليم الى ما بعد داعش"، مبينة ان " قرار الكونغرس بتقسيم العراق هو مجرد بالون تم طرحة لمعرفة ردود الافعال في نفس الوقت الذي يتزامن مع اجتماع عمان وتشكيل اللجنة التنسيقية للمحافظات الست".

وتابعت "كان الاولى بقادة اجتماع عمان استعادة الاراضي من مسعود والحفاظ على اعراضهم من داعش"، مؤكدة ان "وحدة العراق يجب ان يحافظ عليها كافة مكونات الشعب".

 يشار الى ان السفير الأسبق للولايات المتحدة الامريكية جون بولتون طالب، اليوم ، بإقامة دولة سنية فى المنطقة تحل محل تنظيم داعش الإرهابى بعد أن تتمكن واشنطن وحلفاؤها من هزيمة التنظيم، وتأكيدا على فكرة الشرق الأوسط الجديد واعتماد الولايات المتحدة على استراتيجية التقسيم للمنطقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة