Skip to main content

الامن النيابية تكشف لـ"سكاي برس" أهم محاور الاجتماع مع جهاز مكافحة الارهاب الفرنسي

المشهد الأمني الخميس 26 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:06 صباحاً (عدد المشاهدات 589)

بغداد/سكاي برس:خاص م،أ

 كشف عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية ماجد الغراوي، الخميس، اهم المحاور والنقاط التي سيتم مناقشتها مع جهاز مكافحة الارهاب الفرنسي خلال زيارته الى العراق، مؤكدا انه سيكون لفرنسا دور كبير في الحرب ضد داعش ليس في المجال الاستخباراتي فقط انما على مستوى التجهير بالاسلحة والمعدات.

وقال الغراوي لـ"سكاي برس"، إن " الهدف من زيارة جهاز مكافحة الارهاب الفرنسي الى بغداد من اجل التعاون في مجال مكافحة الارهاب"، مؤكدا انه " فرنسا شعرت بالخطر المحدق بها وماحصل لها من هجمات لذا اصبحت تريد ان تتعاون بشكل جدي مع العراق ".

وعزا سبب سعي الدول الى"التعاون مع العراق في حربه مع داعش الارهابي لكونه انه يقاتل الارهاب نيابة عن العالم بأسره، إضافة الى انه  يمتلك الكثير من المعلومات الاستخباراتية  من خلال التحقيق الذي يجريه مع اللذين تم القاء القبض عليهم".

واكد انه "سوف يكون لفرنسا دور كبير في الحرب ليس في مجال الاستخبارات فقط انما على مجال تبادل المعلومات  مابين البلدين "، مبينا انه " ومن المحتمل ان يتم التنسيق على مستوى التجهيز بالاسلحة والمعدات العسكرية".

يشار الى ان الملحق الأمني الفرنسي في العراق فيليب غوسلان كشف، امس الاربعاء، عن وجود نية لدى رئيس مكافحة الإرهاب في فرنسا بزيارة العراق لتنسيق الجهود وبدء مرحلة جيدة من التعاون.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة