Skip to main content

العبادي يعتزم اطلاق اصلاحات جديدة تطال ثمان وزارات ويطلب من التحالف الوطني دعمه

المشهد السياسي الخميس 26 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:35 صباحاً (عدد المشاهدات 419)

بغداد/سكاي برس: كشف النائب عن التحالف الوطني علي المرشدي، الخميس، عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي اطلاق اصلاحات جديدة قريبا تطال ثمان وزارات، فيما طلب من قادة التحالف دعمه لتمرير تلك الاصلاحات في مجلس النواب.

وقال المرشدي في تصريح صحفي، اطلعت عليه "سكاي برس"، إن " ان "التحالف الوطني جدد في الاجتماع الأخير دعمه لاصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي وتقويته لمواجهة التحديدات التي تتطلب من الكتلة النيابية الاكبر الوقوف مع الحكومة"، مبينا ان "قيادات التحالف اكدت دعمها لاي اجراء يتخذه رئيس الوزراء شريطة عدم الإضرار بالمواطن على ان تقدم تلك الاجراءات عبر قوانين الى البرلمان".

وتابع ان "رئيس الوزراء يعتزم اجراء ترشيق ودمج بعض الوزارات واستبدال بعض الوكلاء ضمن خطته الاصلاحية الجديدة"، متوقعا ان "تطال تلك الاصلاحات 8 وزارات، فضلا عن تغييرات اخرى ستشمل الوكلاء والمديرين العامين".

وبين ان "التحالف الوطني حث رئيس الوزراء على تقديم دراسة مفصلة الى مجلس النواب عن طبيعة الترشيق الوزاري الجديد من خلال تشريعها بقانون"، مؤكدا ان "التحالف الوطني يريد انجاح مشروع رئيس الوزراء الاصلاحي شريطة أن لا يؤثر على معيشة الشعب العراقي".

واشار الى ان "التأخر في تطبيق بعض الإصلاحات تعود أسبابه الى المشاكل الأمنية والسياسية وهبوط اسعار النفط ".

يذكر ان رئيس الوزراء تحرك الاسبوع الماضي، ليعقد لقاء نادرا مع اطراف التحالف السني في نفس اليوم الذي صوت فيه على التمسك بصلاحايته التشريعية، واعقب هذا الاجتماع زيارة مفاجئة قام بها العبادي الى النجف، والتقى خلالها بمراجع الدين باستثناء السيستاني، كما التقى ايضا كلاً من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ومرشد حزب الفضيلة محمد اليعقوبي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك