Skip to main content

الخارجية العراقية: أبلغنا السفير الإيراني احتجاجنا الرسمي على حادثة منفذ زرباطية

المشهد السياسي الثلاثاء 01 كانون أول 2015 الساعة 00:21 صباحاً (عدد المشاهدات 620)

بغداد/سكاي برس: أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، عن إبلاغها السفير الايراني لدى بغداد احتجاجها الرسمي بشأن ما حدث في منفذ زرباطية الحدودي، مؤركدة إصدار اكثر من مليون وخمسمئة الف سمة دخول ( فيزا ) للزوار الايرانيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان بشأن حادثة منفذ زرباطية تلقته "سكاي برس"، إن "وزارة الخارجية العراقية قامت بإصدار اكثر من مليون وخمسمئة الف سمة دخول ( فيزا ) للزوار الايرانيين الراغبين بالدخول الى الاراضي العراقية ، من خلال خمسة عشر مكتباً وبعثة في مناطق عدة داخل ايران".

وأضاف أن "ما حصل من اختراق للحدود في منفذ زرباطية سببه عدم التزام الجانب الايراني بمنع اقتراب الزائرين الذين لا يحملون سمة الدخول من المنفذ"، مؤكداً أن "وزارة الخارجية العراقية قامت بعقد اجتماع عاجل مع السفير الايراني لدى بغداد وإبلاغه احتجاجها الرسمي".

وتابع جمال أن "الوزارة شددت على ضرورة التزام الجانب الايراني بعدم السماح لمن لا يمتلك سمة الدخول من الاقتراب من المنافذ الحدودية".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أقرت أمس الاثنين، بـ"تحطيم" أبواب واسيجة منفذ زرباطية الحدودي وحصول خسائر مادية وجرح بعض أفراد حرس الحدود وانفلات الوضع في المنفذ، وفيما حملت الجانب الإيراني المسؤولية، أكدت أن امتناع حرس الحدود العراقي عن استخدام القوة رغم أن العراق له الحق باستخدام كل الوسائل لحماية حدوده وأمنه جاء للحرص على "الدماء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة