Skip to main content

روسيا تعتزم تقديم مشروع قرار لمجلس الامن الدولي يدين "التوغل" التركي بالعراق

المشهد السياسي الاثنين 07 كانون أول 2015 الساعة 01:12 صباحاً (عدد المشاهدات 1255)

بغداد/حسن الشمري: أفادت أنباء، الاثنين، بأن روسيا تعتزم تقديم مشروع قرار لمجلس الامن الدولي يدين "التوغل" التركي بالعراق.

وقالت مصادر في تصريحات صحافية اطلعت عليه إن "هناك انباء عن نية روسيا تقديم مشروع قرار لمجلس الامن الدولي غدا الثلاثاء يقضي بأدانة التوغل التركي في عمق الاراضي العراقية".

وكان المجلس الوزاري للأمن الوطني أعلن امس الاحد خلال اجتماع له برئاسة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أن من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة بسبب دخول قوات تركية الى الأراضي العراقية، فيما بين أنه سيلجأ الى مجلس الامن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، الأحد (6 كانون الأول 2015)، أنها سلمت تركيا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بشأن "الانتهاك السافر" لسيادة العراق بعد دخول قوات تركية إلى مدينة الموصل، فيما بينت أن العراق يمتلك خيارات عديدة منها لجوئه إلى مجلس الأمن لإجبار تركيا على احترام السيادة العراقية.

وطالب رئيسا الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي أول أمس السبت، الحكومة التركية بسحب "قوتها المتوغلة" في الأراضي العراقية، فيما عدا ذلك "انتهاكا" للأعراف والقوانين الدولية و"خرقا" لسيادة العراق.

وأكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو، أول أمس السبت، أن بلاده نسقت مع الحكومة الاتحادية بشأن الجنود الأتراك المتواجدين في الموصل، فيما جدد دعم أنقرة لحكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة