Skip to main content

الهبابي توضح لـ"سكاي برس" ملابسات دخول قوات درع الجزيرة السعودي الى الموصل

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون أول 2015 الساعة 00:41 صباحاً (عدد المشاهدات 1754)

بغداد/سكاي برس:خاص/م

 اوضحت النائبة عن إئتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الثلاثاء، ملابسات دخول قوات درع الجزيرة السعودي الى الموصل، مبينة انه لم يتم حتى الآن التأكد من دخول قوات درع الجزيرة السعودي ومدرعات المانية بمرافقة القوات التركية الى الموصل.

وقالت الهبابي لـ"سكاي برس"، إن "إئتلاف دولة القانون لم يتم يتأكد حتى الآن من دخول قوات درع الجزيرة السعودي ومدرعات المانية بمرافقة القوات التركية الى بعشيقة شمال شرقي الموصل".

واضافت ان "اساس الدخول القوات التركية الى العراق هو لعبة من اجل مد الغاز القطري عن طريق البلاد"، مشيرة الى  ان" المواطن دائما هومن يدفع ثمن الصراعات السياسية".

ودعت جميع اعضاء التحالف الوطني الى" الوقوف بوجه هذه الهجمة الشرسة والتصدي للتدخل الاجنبي في البلاد".

يشار الى ان مصادر محلية في نينوى اشارت ، امس الاثنين، الى أن التواجد العسكري الأجنبي في المحافظة لايقتصر على الجنود الاتراك، مبينة تواجد قوات ألمانية وسعودية تتمركز في مناطق بالقرب من مدينة الموصل.

واضافت المصادر إن "المنطقة شهدت وصول 25 مستشاراً تركياً مع اسلحة متوسطة وثقيلة وذخائر لابناء العشائر السنية التي يترأسها أثيل النجيقي" موضحة ان "قوات سعودية من درع الجزيرة قوامها 800 مقاتل وصلت إلى نينوى بعد زيارة البارزاني الى السعودية بيومين".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك