Skip to main content

هذا ما طلبته وزارة النفط الاتحادية من الادارة المحلية في كركوك

شؤون محلية السبت 06 شباط 2016 الساعة 10:39 صباحاً (عدد المشاهدات 360)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

طالبت وزارة النفط الاتحادية، السبت، الادارة المحلية في كركوك بالتعاون مع الحكومة العراقية في صياغة السياسة النفطية للمحافظة، ورفع مستوى الانتاج في الحقول والمصافي النفطية في كركوك.

وقال رئيس لجنة النفط والطاقة في مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري، في تصريح وتابعته "سكاي برس"، إن "المحافظات النفطية يمكنها صياغة السياسة النفطية لها مع الحكومة المركزية، في اطار اعادة العمل في الآبار النفطية غير المنتجة، للتنقيب عن النفط في المحافظات التي يعتقد أن فيها خزينا نفطيا".

ولذلك، اشترطت ادارة ومجلس المحافظة، تأسيس مصفى نفطي، في الوقت الذي بدأت الحكومة العراقية باتخاذ الخطوات الاولى لتنفيذ المشروع.

 وقال رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار الطالباني، إن "هناك مشروعا مقدما من مستثمر من بغداد، ونأمل ألا يتعرض المشروع للعراقيل، لكي يستطيع المستثمر انتاج البنزين ومشتقاته حتى يستفيد منها الجميع".

كانت الحكومة العراقية تدير الحقول النفطية في كركوك قبل دخول التنظيمات الارهابية"داعش"، لكن بعد ذلك بدأت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة اقليم كوردستان بالاشراف على انتاج النفط من حقلي باي حسن وهافانا، لتتم ادارتهما من قبل حكومتي الاقليم والمركز سوية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة