Skip to main content

نائب كردي يكشف عن ما قاله "العبادي" في اجتماع يوم امس

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 09:38 صباحاً (عدد المشاهدات 184)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

كشف مقرر لجنة الأمن والدفاع النائب شاخوان عبدالله، الاثنين، عن أن رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي قال, خلال اجتماعه مع اللجنة مساء امس, إنه لن يتم دفع رواتب قوات البيشمركة الكردية.

وقال عبدالله في تصريح صحفي وتابعته "سكاي برس"،  أنه "طالب رئيس الوزراء بإرسال رواتب 150 ألف مقاتل من البيشمركة الذين يواجهون تنظيم (داعش) الإرهابي, وإعادة رئاسة أركان الجيش ووكالة وزارة الداخلية العراقية للأكراد, ورد العبادي بالقول “لن نعطي منصب رئاسة أركان الجيش العراقي ومنصب وكيل وزارة الداخلية العراقية للكرد, ولن ندفع رواتب البيشمركة, ليدفع إقليم كردستان هذه الرواتب من مستحقات النفط الذي يقوم ببيعه”.

وكان وفد حكومة كردستان العراق برئاسة نيجرفان بارزاني زار بغداد نهاية يناير الماضي والتقى العبادي, وبحث الجانبان التعاون العسكري بين حكومتي المركز والإقليم لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي, إضافة للمشكلة المالية ورواتب البيشمركة, وتصدير النفط وسبل تفعيل الاتفاق السابق بين بغداد وأربيل بهذا الشأن.

يذكر أن الحكومة العراقية المركزية في بغداد توصلت في 2 ديسمبر عام 2014 إلى اتفاق مع حكومة إقليم كردستان لحل الخلاف بين الجانبين بشأن صادرات النفط ومخصصات الميزانية الاتحادية وهو أمر يتعرض لمشكلات متكررة في التطبيق وصلت إلى حد وقف توريد أربيل النفط إلى شركة (سومو) العراقية.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة