Skip to main content

نائب عن التحالف المدني يكشف كيفية اقتحام الخضراء وبالاتفاق مع من؟

المشهد السياسي الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 10:05 صباحاً (عدد المشاهدات 290)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكد النائب عن التحالف المدني فائق الشيخ علي, الاثنين, ان  اقتحام المنطقة الخضراء من قبل المتظاهرين كان مخططا له سابقا ومعدا له سلفا وبعلم العبادي.

وكتب الشيخ علي على صفحته في الفيسبوك و تابعته "سكاي برس"، "كان المتظاهرون على موعد مسبق مع ساعة الصفر التي تأذن بانطلاقتهم، وهي حينما ينطق مقتدى الصدر جملة ( إنه بانتظار الانتفاضة) في خطابه المتلفز".

واضاف انه "تم الاقتحام بالاتفاق مع قوات حماية المنطقة الخضراء وعمليات بغداد، وبعلم رئيس الوزراء تماما، مقابل عدم التعرض لشخصه".

وتابع الشيخ علي "تم أعداد رسم مخطط الدخول ومسير الوصول إلى المنطقة الخضراء واقتحام مجلس النواب وإسقاط أعمدة الكونكريت، بالتعاون مع أشخاص من داخل المنطقة، قدموا معلومات تفصيلية ورسوم ومخططات".

واشار الى ان "جميع المعدين والمخططين والقائمين والمشرفين على عملية الاقتحام حافظوا على سرية الخطة وتوقيتها حتى هذه اللحظة", لافتا الى ان "أنصار الصدر يريدون من رئيس الوزراء أن يسرع بالخطط القاضية بتعويض وزراء من ترشيح الأحزاب السياسية بتكنوقراط غير مرتبطين بالأحزاب الرئيسة".

واقتحم الاف المتظاهرين،المنطقة الخضراء, بعد خطاب القاه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر, احتجاجاً على رفع جلسة البرلمان إلى الأسبوع القادم دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة