Skip to main content

محافظ بغداد يتهم حماية وزارة المالية بالاعتداء على متظاهري المحافظة ويهدد بالاعتصام

شؤون محلية الأحد 11 تشرين أول 2015 الساعة 14:34 مساءً (عدد المشاهدات 557)

بغداد/سكاي برس: أعلن محافظ بغداد علي التميمي، الأحد، أن حماية وزارة المالية اعتدوا على متظاهري المحافظة المطالبين بصرف رواتبهم وحقوقهم "الدستورية"، مؤكدا أن التظاهرة كانت سلمية ولا ينبغي أن تحل الأمور بمثل هكذا أسلوب، فيما هدد باللجوء الى الاعتصام في حال عدم صرف الرواتب.

وقال التميمي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "موظفي العقود في محافظة بغداد الذين تظاهروا، صباح اليوم، أمام وزارة المالية للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، تعرضوا لاعتداء من قبل حماية الوزارة"، مبينا أن "القوة المرابطة عند بوابة الوزارة ابتزت المتظاهرين وقامت بالاعتداء على احد المتظاهرين".

وأضاف التميمي، أن "المتظاهرين كانوا سلميين ولا يمكن أن تحل الأمور بهذه الطريقة، لأن المتظاهرين كانوا يطالبون بحقوقهم الدستورية"، مبينا أن "بغداد عاصمة ولا يمكن مقارنتها مع باقي المحافظات من ناحية التخصيصات المالية التي أطلقت لكل محافظة والبالغة 13 مليار دينار".

ولفت التميمي الى، أن "هذه التظاهرة لن تكون الأخيرة وستستمر لحين تنفيذ مطالبها"، مشدداً بالقول، "قد نصل الى مرحلة الاعتصام".

وتظاهر العشرات من موظفي العقود في محافظة بغداد، اليوم الأحد، أمام مبنى وزارة المالية وسط بغداد للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، وفيما رددوا شعارات غاضبة، أشرف محافظ بغداد علي التميمي على التظاهرة وكان على رأسها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك