Skip to main content

الداخلية تكشف عن اسماء القياديين الدواعش الذين قتلوا بقصف موكب البغدادي

المشهد الأمني الثلاثاء 13 تشرين أول 2015 الساعة 14:53 مساءً (عدد المشاهدات 3665)

بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، عن اسماء عشرة من قياديي داعش قتلوا بالقصف الذي استهدف موكب المجرم ابو بكر البغدادي، اول امس الاحد في منطقة الكرابلة بمحافظة الانبار.

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، انه "الحاقا ببيان خلية الصقور الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية والخاص باستهداف موكب المجرم ابو بكر البغدادي ومجموعة من قيادات داعش الارهابي في منطقة الكرابلة، بواسطة صقور القوة الجوية، حيث تبين ان عملية الاستهداف اسفرت عن قتل كل من ابو عزام العراقي مسؤول اللجنة الأمنية الخاصة في العراق والشام، و ابو مروة الأنصاري قيادي عسكري في التنظيم الارهابي" . 

وتابع "اضافة الى حجي ابو عمار احد مستشاري البغدادي / الجانب العسكري، وابو سعد الانباري قائد ما يسمى الشرطة الاسلامية / ولاية الفرات ، ووليد احمد صالح الكربولي (ابو حسين) المسؤول الأمني لقاطع الكرابلة، و ابو عبدالله السعودي قيادي في تنظيم داعش ، والذي قدم قبل أسبوعين من الرقة بأمر من الارهابي البغدادي". 

واضاف البيان ان "من ضمن المقتولين ايضا ابو بنان الجزراوي سعودي الجنسية مسؤول عن الارهابيين العرب في سوريا والعراق، و ابو قتادة الشيباني سوري الجنسية مسؤول الاعلاميين في ولاية الفرات، وابو احمد الشامي سوري الجنسية المسؤول العسكري لدير الزور، فضلا عن مقتل اعداد كبيرة من حراس البغدادي الشخصيين".     

يذكر ان صقور الجو العراقي نفذ ضربة جوية على موكب زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي في منطقة الكرابلة غرب الانبار وانباء عن اصابة البغدادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك