Skip to main content

خلية أزمة طوزخورماتو تعلن بنود الاتفاق لإنهاء الازمة في القضاء

المشهد السياسي الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:20 مساءً (عدد المشاهدات 645)

بغداد/سكاي برس: اعلن عضو خلية الأزمة المشكلة في قضاء طوزخورماتو جاسم محمد جعفر، الأحد، عن بنود الاتفاق بين الإطراف المتنازعة في القضاء ، مؤكدا ان من اهم بنود الاتفاق أن تكون شرطة طوزخورماتو هي المسؤولة عن امن واستقرار القضاء.

 وقال جعفر في تصريح تابعته "سكاي برس"، إن "اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء حيدر العبادي اجتمعت مع الأطراف المتنازعة في قضاء الطوز من اجل إنهاء الصراع", مبينا أن "اللجنة اتفقت مع الأطراف على بنود أساسية أهمها, ان تكون شرطة طوزخورماتو هي المسؤولة عن امن واستقرار القضاء وان تكون البيشمركة والحشد داعمان لها". 

وأضاف أن "البند الثاني تضمن تعويض المتضررين، والثالث هو الإفراج عن المختطفين، والبند الرابع تضمن أن تكون جميع سيطرات المداخل والمخارج مشتركة بين الشرطة والحشد والبيشمركة، فضلا عن عدد من النقاط التي تم الاتفاق عليها". 

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه، امس السبت، بتشكيل خلية أزمة لاحتواء التداعيات في قضاء طوزخورماتو، تتحرك على مختلف الجهات للمساهمة في وضع حلول سريعة لإطفاء الفتنة فيها وتذهب الى الطوز فورا، ويرافقهم قائد القوات البرية، ووكيل شؤون الشرطة، وقائد الفرقة المدرعة التاسعة مع قوة عسكرية وامنية للمساعدة في فرض الامن في القضاء.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك