Skip to main content

الوطنية ينفي ترشيحه بديلا عن وزير التجارة ويؤكد ان ملاس عبد الكريم بريئا من التهم

المشهد السياسي الاثنين 16 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:35 مساءً (عدد المشاهدات 552)

بغداد/سكاي برس: نفى ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي، الاثنين، ترشيح شخصية بديلة عن وزير التجارة ملاس عبد الكريم، مؤكدا ان الوزير بريء من التهم الموهة اليه وهو موجود ولم يغادر خارج العراق.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم ائتلاف الوطنية النائبة ميسون الدملوجي في بيان تلقته "سكاي برس"، أن "الكثير مما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن وزير التجارة ملاس عبدالكريم عارٍ عن الصحة".

وأضافت ان "ائتلاف الوطنية متمسك بمبادئه الوطنية في محاربة الفساد والمفسدين، وإن ملاس عبدالكريم لم يغادر العراق، وهو اليوم يدلي بإفاداته الى القضاء في كل الملفات التي تخص وزارته في فترة توليه المنصب، علماً ان أغلب الملفات التي أثيرت ضده تعود لحكومات سابقة ولا علاقة له بها من بعيد أو قريب".

وحول ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول ترشيح بدلاء للوزارة، أكدت الدملوجي ان "ائتلاف الوطنية لم يرشح أي شخصية لتولي الوزارة، وان ملاس عبدالكريم مازال وزيراً ولن يتم استبداله حتى صدور الأمر القضائي بحقه".

ودعت "هيئة النزاهة الى تفعيل دورها المهني والوطني في إدانة كل من تسبب في هدر مليارات الدولارات من أموال الشعب وقوته بعيداً عن المحاباة والانتقائية".

يذكر ان محكمة النزاهة قد اصدرت في 18 من تشرين الاول الماضي، أوامر قبض واستقدام بحق وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم وعدد من المديرين العامين في الوزارة بتهم تتعلق بملفات فساد مالي واداري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك