Skip to main content

امانة مجلس الوزراء تدعو محطات تصريف المياه في جانب الرصافة من بغداد إلى ادامة معداتها

المشهد السياسي الأحد 22 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:17 مساءً (عدد المشاهدات 468)

بغداد/سكاي برس: دعت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الامانة العامة لمجلس الوزراء، الاحد، محطات تصريف المياه في جانب الرصافة من بغداد وشرق القناة، إلى ادامة معداتها.

وذكر بيان للدائرة، تلقته "سكاي برس"، ان الدائرة "أجرت زيارة ميدانية إلى محطة السيدية الرئيسة لتصريف المياه، والتابعة إلى قاطع دائرة بلدية الرشيد في أمانة بغداد، وذلك في إطار استعدادات التشكيلات الحكومية لموسم الأمطار، ولتدارك المشكلات التي رافقت تساقطها على بغداد والمحافظات والتسبب باضرار جسيمة".

وأضاف ان "فريق الزيارات الميداني التابع إلى الدائرة اطلع على أقسام وأروقة المحطة صحبة مدير عام دائرة بلدية الرشيد رائد عبد علي ومهندس المحطة، اللذان قدما إيجازاً عن طاقة المحطة وآلية تشغيلها والخطوات الفنية في تصريف مياه الأمطار والمجاري خلال الظروف الطبيعية والاستثنائية".

واوضح ان "المحطة تعمل على تصريف المياه لمناطق ومن ثم تحويلها إلى محطة الدورة الرئيسية لتصريف المياه، حيث اتخذت إجراءات استثنائية خلال فترة هطول الأمطار مؤخراً، من خلال تشغيل الطاقة الكاملة للمحطة واستنفار جهود العاملين لسحب مياه الأمطار من المناطق لمشار إليها آنفاً".

ودعت الدائرة، بحسب البيان، محطات تصريف المياه الأخرى، خاصة في مناطق الرصافة وشرق القناة إلى "الاهتمام بالمحطات وإدامة معداتها ومقترباتها كما لوحظ من اتخاذ خطوات إيجابية في المحطة".

وتابع البيان ان "الزيارة جاءت بناءً على المتابعات التي تقوم بها الدائرة إلى المؤسسات الخدمية التي لها تماس مباشر مع المواطن العراقي، ومن أجل الوقوف على الاحتياجات الأساسية، والتوجيه بأخذ اللازم من قبل الجهات ذات العلاقة".

يذكر ان البلاد شهدت في 28 من الشهر الماضي امطاراً غزيرة أدت إلى غرق العاصمة بغداد وعدة محافظات وسط عجز حكومي تسبب بوفاة 58 شخصاً جراء الصعق بالكهرباء لتماسها مع الماء وخسائر بالممتلكات الخاصة والعامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة