Skip to main content

العصائب تتهم كردستان بتنفيذ مؤامرة "امريكية تركية" لتقسيم العراق واستهداف قيادات المقاومة والحشد

المشهد السياسي الاثنين 07 كانون أول 2015 الساعة 01:24 صباحاً (عدد المشاهدات 1367)

بغداد/سكاي برس:خاص/م

 اتهمت حركة عصائب اهل الحق، الاثنين، اقليم كردستان بتنفيذ مؤامرة امريكية تركية لتقسيم العراق لإستهداف قياداة المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي، مؤكدة انه في حال فشلت التحركات السياسية بالحد من التدخل التركي في البلاد سيكون لفصائل المقاومة موقف حازم على الارض.

وقال المتحدث العسكري باسم اهل الحق جواد الطليباوي لـ"سكاي برس"، "إننا اليوم سوف نعطي فرصة للتحركات السياسية في الحد من الانتهاك التركي للاراضي العراقية"، مبينا انه "في حال فشل هذه التحركات سوف يكون لنا موقف حازم على الارض".

واضاف ان "جميع المصالح التركية في العراق مهددة بالخطر اذا لم تسحب قواتها البرية من العراق"، مبينا ان "الضغوطات التي تمارسها التحالفات الامريكية جعلت من رئيس الوزراء حيدر العبادي يرضخ ويستكين".

واشار الى ان "هناك مؤامرة تحاك ضد العراق تشترك فيها الولايات المتحدة الامريكية وتركيا بمساعدة كردستان"، مؤكدا ان "هذه المؤامرة جاءت لتقسيم العراق وإستهداف قيادات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة ، سيما وانهم يشكلون مصدر قلق كبير  وعقبة في وجه المشروع الامريكي".

وكانت صحيفة "حرييت" التركية اكدت ،امس الاحد، أن تركيا انشأت قواعد في منطقة بعيشقة في الموصل تضم 600 جندي، بموافقة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما حملت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني والسعودية بالتآمر على البلاد واعطاء الضوء الاخضر لتركيا لاجتياح البلاد. 

يشار الى ان مصدر عسكري اكد،امس الاول، إن قوة عسكرية تركية غير محددة القوام دخلت إلى ناحية بعشيقة التابعة لقضاء الموصل مركز محافظة نينوى.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، تركيا الى احترام علاقات حسن الجوار والانسحاب فورا من الاراضي العراقية. فيما حذرت حركة عصائب اهل الحق، رئيس الوزراء حيدر العبادي من مغبّة التهاون في دخول القوات التركية الى العراق، مؤكدة ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى خلق الفوضى في العراق من خلال افتعال الازمات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك