Skip to main content

نوري المالكي يحذر من مخططات ومشاريع "تآمرية مشبوهة" ويؤكد: السيادة خط أحمر

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون أول 2015 الساعة 04:36 صباحاً (عدد المشاهدات 926)

بغداد/ سكاي برس: حذر زعيم حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي ، الثلاثاء، نمن مخططات ومشاريع مشبوه فيما اكد ان السيادة خط احمر . 

وقال المالكي خلال لقائه اليوم عددا من ممثلي الفرق الشعبية الرياضية في بغداد " عليكم الانتباه لما يحاك على العراق وشعبه من مخططات ومشاريع تآمرية مشبوهة تستهدف اجهاض العملية السياسية ، مبينا ان هذه المشاريع تقف خلفها دول عرفت بعدائها للعراق الجديد ، وتلك الدول مدعومة داخليا من بقايا البعث المقبور والارهابيين من التنظيمات المتطرفة والطائفية" .

ودعا المالكي "جميع القوى السياسية الى توحيد صفوفها لمواجهة المخاطر التي تواجه العراق ، وتابع اليوم باتت سيادة ووحدة العراق على المحك وعلى الجميع ان يقفوا وقفة جادة ازاء هذا الامر ، موضحا اننا  نؤمن بالاختلاف لكن يجب ان لا نختلف حول سيادة البلد وأمنه لانها خط احمر" .

واكد المالكي على الدور المهم للشباب في بناء البلاد وما يمر به العراق اليوم يتطلب من الجميع الوقوف موحدين ضد المشاريع الشريرة التي تستهدف وحدة البلاد ". 

وحذر من مساعي تقسيم العراق التي عادت ملامحها مجددا من خلال تواجد قوات اجنبية في الانبار والموصل ، معربا عن رفضه لدخول قوات اجنبية للبلاد لانها تعد انتهاك لسيادته ووحدته ، مؤكدا ان الساسة الأتراك غير صادقين في مواقفهم من عملية مكافحة الاٍرهاب .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك