Skip to main content

النجيفي : لا يمكن الاعتماد على الحكومة في تحرير نينوى والتعاون مع الإقليم وتركيا أفضل

المشهد السياسي الأربعاء 09 كانون أول 2015 الساعة 23:12 مساءً (عدد المشاهدات 1376)

بغداد / سكاي برس انتقد زعيم ائتلاف متحدون ونائب رئيس الجمهورية السابق اسامة النجيفي ،الخميس ، الأداء الحكومي المتواضع التي تقوم به حول القضايا السياسية والأمنية ، موضحاً ان الاعتماد على الإقليم وتركيا أفضل في الوقت الحالي .

وقال النجيفي في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط تابعته " سكاي برس " ان الحكومة العراقية لم تبذل أي جهد حقيقي لتحرير نينوى حتى الآن، ، كاشفاً عن عمليات تحرير نينوى التي تضم مائة جندي عراقي فقط في منطقة مخمور قرب الموصل، مبينا ان القوات الأميركية شكلت فرقتين عسكريتين لتحرير نينوى، وتم سحبهما مؤخراً للمشاركة في تحرير الرمادي، ولم يبق منهما أي شيء في نينوى. 

وأضاف ان" الاعتماد على جهودنا وبمساعدة إقليم كردستان و تركيا في موضوع التدريب والإعداد لتحرير المدينة أفضل من الحكومة العراقية، واصفاً جهود الحكومة بالمتواضعة والمخيبة للآمال .

وأوضح النجيفي " ان أعداد قليلة من المدربين الأتراك موجودين في معسكر بعشيقة، ، وفي ذات الوقت كان هناك تعاون بين القوات التركية وقوات البيشمركة، وهذه المعلومات وتفاصيلها معروفة للجميع ، مضيفاً ان هيئة الحشد الشعبي زارت معسكر بعشيقة في الأقل خمس مرات واطلعت على سير التدريب وعلى المدربين الأتراك، وفي وقت من الأوقات منحوا ألف متطوع رواتب ثم قطعوها، كما قام وزير الدفاع العبيدي بزيارة ذات المعسكر مرتين على الأقل، وكان آخرها قبل عشرة أيام، وقدم تقريره لرئيس الوزراء حول كل ما يجري هناك، مشيرا ً الى ان هذه الضجة الإعلامية محاولة ومن منطلق طائفي لتفكيك معسكر تحرير نينوى .

وبين ان الموصل أسيرة مع أهلها بأيدي وقتلة مجرمين، لم يترك تنظيم داعش أي وسيلة إجرامية إلا واستخدمها للقتل والتعذيب، على الأقل أعدم "داعش" ما لا يقل عن خمسة آلاف مواطن من أبناء الموصل واستباح الأموال ودمر كل شيء في المدينة .

يذكر عدد من القوات التركية دخلت مؤخرا الى الأراضي العراقية لتشرف على حماية المتطوعين من الحشد الوطني الذين يتم تدريبهم على أيدي قوات تركية للمشاركة في عمليات تحرير نينوى .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك