Skip to main content

طارق الهاشمي: أن تكون سنيا فأنت لا مكان لك في العراق الجديد

المشهد السياسي الأربعاء 16 كانون أول 2015 الساعة 17:59 مساءً (عدد المشاهدات 795)

بغداد / سكاي برس: قال نائب رئيس الجمهورية السابق طارق الهاشمي كان من المفروض أن يكون التعاطي مع الحدث التركي  بذهن مفتوح، 

وان  الحملة التي تتعرض لها تركيا من جانب روسيا وإيران بسبب الموقف المبدئي التركي من نظام بشار الأسد، لهذا نعتبر الضجة مغرضة ومفتعلة حرضت عليها الدولتان (روسيا وايران) من باب الشغب السياسي ودفع العراق للارتماء أكثر في حضن إيران وحرمان العراق من أي منفعة تجنيها من خلال علاقات طبيعية مع تركيا.

واضاف الهاشمي في مقالة نشرتها "سكاي برس"بعنوان ضجة ..لكنها مفتعلة.

من جانب آخر لابد من التنويه على البعد الطائفي لهذا الموقف وهو واضح وضوح الشمس، ذلك أن النخبة الموالية لإيران والتي تصنع القرار السياسي لا تريد أن ترى السنة أقوياء حتى لو كان الغرض المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب،

واضاف اذا كان للعراق سيادة كما تزعمون ترى كيف نفسر صولات وجولات الجنرال قاسم سليماني في صلاح الدين وكركوك وديالى وحزام بغداد ومعه جنرالات الحرس الثوري الإيراني في إيران، وبماذا نفسر غزوات جنودها بذريعة الزيارة الأربعينية.

وختم الهاشمي مقالته باثارت تساله. لكن السؤال المحير، هو لماذا نام حيدر العبادي على كل هذه الخروقات وصحى فجأة على انتشار قطعات محدودة بالعدة والعدد وصنع منها حدث الساعة، تصوروا كيف كانت ردة الفعل لو تصرفت تركيا كما تتصرف إيران.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك