Skip to main content

بالصورة فضيحة جديدة.. لجنة مؤتمر اتحاد الدول الإسلامية تضع العلم "البعثي" لدولة العراق

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 13:14 مساءً (عدد المشاهدات 1041)

بغداد/ حسن الشمري: 

تستمر فضائح مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية (اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي) فبعد فضيحة سوء استقبال الوفود في المطار، تظهر اليوم فضيحة جديدة، وهي وضع اللجنة المنظمة للمؤتمر، العلم العراقي السابق "البعثي" للجمهورية العراقية. 

وتظهر في الصورة التي حصلت عليها "سكاي برس"، وضع العلم "البعثي" كإشارة للجمهورية العراقية، كما تظهر في الصورة 16 علم فقط للدول المشاركة، على الرغم من التصريحات التي أطلقتها اللجنة بان 54 دولة سيشاركون في المؤتمر.

وتظهر أعلام دول "السعودية، وتركيا، والسودان، والسنغال، والسعودية، والمغرب، والأردن، وفلسطين، والجزائر، والبحرين،وبوركينا فاسو، والكاميرون، وتشاد، وغينيا، واندونيسيا".

وكشف مصدر مُطلع اليوم الأربعاء، عن تخصيص رئاسة البرلمان ما يقارب 75 مليار دينار لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، في ظل الأزمة المالية والتقشف الذي يعاني منه البلد، مشيراً إلى أن 17 دولة فقط حضرت المؤتمر من مجموع 45 دولة، فيما وصف محللون المؤتمر بـ"البائس" والذي يستضيف شخصيات "بائسة".

كما مصدر من داخل اللجنة المنظمة لمؤتمر البرلمانات الاسلامية كشف اليوم الاربعاء ، ان  تكلفة اعلام مؤتمر البرلمانات الاسلامية الذي يبدأ اليوم في فندق الرشيد 3 مليارات دينار .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك