Skip to main content

خبراء يكشفون عن "أعداد وأقسام" القوات الأمريكية الخاصة التي دخلت العراق

المشهد الأمني الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 10:31 صباحاً (عدد المشاهدات 2837)

بغداد/ حسن الشمري: كشف خبراء أمنيون، الأربعاء، عن أعداد وأقسام القوات الأمريكية الخاصة التي دخلت إلى العراق، مشيرين إلى أن تنقسم إلى ثلاثة أقسام.

وقال الخبراء في حديث لـ"سكاي برس"، إن "القوات الخاصة الأمريكية، وهي القوات المحمولة جوا أو المظليين المؤهلين وذوي الحس الأمني العالي، التدريب على التسلل خلف خطوط العدو وأراضيه بالاتصال وتنظيم المعارضة الداخلية ضمن عمليات عصابية"، موضحين أن "الأفرع الثلاثة للقوات المسلحة الأميركية المتمثلة في الجيش والقوات البحرية والجوية تقوم بتوفير قوات العمليات الخاصة".

وأضافوا أن "القوات الخاصة الأمريكية في العراق تنقسم إلى ثلاثة أقسام هي القوات الخاصة لسلاح المشاة أو "القلنسوات الخضراء" Green Berets"، مبينين أنها "قوات متخصصة في التفجيرات وحرب العصابات، واستخدمت للتدريب وتقديم الاستشارة والمشاركة في هيئة الأركان العسكرية وهي المشرفة على تدريب القوات العراقية والبيشمركة والحشد السني وعديدهم 3550 في العراق و50 في سورية".

وتابعوا أن "القوة الثانية هي  قوة دلتا Delta Force، وتقوم بمكافحة العمليات الإرهابية وإنقاذ الرهائن وتعتمد الإنزال الجوي وعديدهم 200 عنصر وصلوا العراق مطلع عام 2016".

وأشاروا إلى أن "القوة الثالثة هي قوة "سيل" البحرية Navy Seals وتعني قوات البحر والجو والبر، ويمكنها العمل في الماء أو تحته والقفز بالمظلات أو التحرك البري السريع، ومن المحتمل الإستعانة بها خلال الإيام القادمة وربما يصل عديد الدفعة الأولى 1800عنصر مع كامل تجهيزاتهم".

وكان وزير الدفاع الأمريكي ، أشتون كارتر اعلن  قبل أيام عن وصول قوة أمريكية جديدة للعمليات الخاصة إلى العراق استعدادا للعمل مع القوات المسلحة المحلية لملاحقة أهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك