Skip to main content

وصول دفعات جديدة من الجنود الأتراك إلى بعشيقة

المشهد الأمني الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 670)

بغداد/سكاي برس:م،أ

افاد مصدر امني، الثلاثاء، بأن دفعات جديدة من الجنود الاتراك وصلت من كردستان الى بعشيقة شمال شرق الموصل.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "دفعات من الجنود الاتراك تصل يوميا من اقليم كردستان الى قضاء بعشيقة شمال شرقي الموصل"، مبينا ان " الدفعة الواحدة تصل الى 200 جندي مجهزة بالعدة والعتاد".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، إن " المجموع الكلي للجنود يصل الى ثلاثة الاف جندي"، مؤكدا ان "هؤلاء الجنود اكثر من العدد الكلي والمقرر لهم".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سهام الموسوي اتهمت، في وقت سابق، الأخوين اثيل وأسامة النجيفي بالاتفاق مع الأكراد من اجل إدخال 38 شاحنة محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان في نينوى.

فيما كشفت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف، عن دخول 34 شاحنة محملة بالأسلحة إلى إقليم كردستان وبعشيقة، بمباركة أمريكية، فيما أكدت أن الخضوع التام للقرار الأمريكي سيكون له تأثير استفزازي على الشارع العراقي، مبينة ان وصول هذه الشاحنات إلى الإقليم يعني أن هناك تسليحاً مبطناً للكرد أو لجماعات تابعة للنجيفي خارج إطار الدولة"، مطالبة العبادي بـ "الخروج عن صمته ومكاشفة الشعب العراقي بتفاصيل هذه العملية ومن هي الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة و في أي غرض سيتم استخدامها".

يذكر ان النائب عن كتلة الاحرار النيابية مازن المازني اتهم ،القوات الامريكية بإعطاء التخويل الرسمي الى الشاحنات المحملة بالاسلحة للدخول الى معسكر الزلكان بقيادة اثيل النجيفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك