Skip to main content

ما هو القرار الذي اتخذه البرلمان بشأن تصريحات مشعان الجبوري؟؟

المشهد السياسي الخميس 04 شباط 2016 الساعة 12:55 مساءً (عدد المشاهدات 744)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

صوت مجلس النواب، الخميس، على تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن تحالف القوى العراقية مشعان الجبوري التي اتهم فيها جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفعية بأنهم "فاسدون ومرتشون".

وذكر مراسل "سكاي برس" ان " البرلمان صوت، اليوم، بالاجماع على تشكيل لجنة من لجان النزاهة والقانونية وشؤون الاعضاء للاستماع الى اثباتات عضو لجنة النزاهة النيابية مشعان الجبوري حول تورط السياسيين بملفات الفساد ".

وكان النائب عن تحالف القوى مشعان الجبوري اعلن ، امس الخميس، عدم حضوره لجلسة البرلمان المقرر عقدها صباح اليوم ، عازياً سبب غيابه الى وجود محاولة اغتيال تستهدفه عند بوابة مجلس النواب .

واضاف "لن احضر لجسلة البرلمان لهذا اليوم بسبب وجود محاولة لاغتيالي عند بوابة مجلس النواب " ، مضيفاً بان "تحذيرات وصلتني بوجود حارسا لاحدهم ممن يقفون عند بوابة المجلس سيطلق علي النار ثم يتم تسهيل هروبه وذلك للتخلص مني ".

واكد الجبوري استعداده "للمثول امام القضاء في حال اتخذ قرار شجاع بتكليف مجلس القضاء تشكيل لجنة قضائية تنظر في الاتهامات التي اطلقتها ونتنازل جميعنا من نواب ووزراء عن حصانتنا البرلمانية والسياسية".

ومن الجدير بالذكر أن الجبوري اعترف في وقت سابق، أنه جزء من الفساد الموجود في العراق، وأكد أن جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفيعة في البلاد "فاسدون ومرتشون"، فيما أشار إلى أنه وجميع أعضاء اللجنة عندما يرغبون في فتح أي ملف متعلق بالفساد "يأتي الفاسدون ويسلمون اللجنة رشوة ويتم على إثرها إغلاق الملف بالكامل".فيما رد على ذلك رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي أن "الجبوري بدأ يلعب دور المظلوم وكأننا ظلمناه"، مؤكداً أن "كتلة بدر تؤيد وتدعم بقوة أي كشف لملفات الفساد والفاسدين وتقديمهم للقضاء، مستدركاً "لكننا ضد سياسة تعميم الاتهام فضلاً عن عدم تقديم الأدلة للقضاء والنزاهة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك