Skip to main content

اليوم.. البرلمان يناقش تصريحات السفير السعودي ومشعان الجبوري وبيع عقارات الدولة

المشهد السياسي الخميس 04 شباط 2016 الساعة 10:21 صباحاً (عدد المشاهدات 920)

بغداد/ حسن الشمري:

يستأنف مجلس النواب اليوم الخميس، جلسته الرابعة لعام 2016، بمناقشة موضوع تصريحات السفير السعودي, وتصريحات النائب مشعان الجبوري، إضافة إلى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة رقم (21) لسنة 2013.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس تلقته "سكاي برس"، إن "جدول الأعمال يتضمن أيضاً التصويت على مقترح قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم (15) لسنة 1998، والتصويت على مقترح قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم (256) لسنة 1999، التصويت على مقترح قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم (32) لسنة 2000".

وأضاف أن "الجدول يتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون المرافعات المدنية رقم (83) لسنة 1969، والقراءة الاولى لمشروع قانون هيئة الاشراف القضائي، إضافة إلى عرض تقارير اللجان المختصة بناءاً على طلبات النواب, (موضوع سد الموصل, موضوع بيع عقارات الدولة, موضوع تصريحات السفير السعودي, موضوع تصريحات النائب مشعان الجبوري".

وتابع أن "المجلس سيناقش تقرير مشروع قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية ومنع الأتجار بها".

وكانت تصريحات السفير السعودي ثامر السبهان اشعلت الفتنة الطائفية التي لم تنم منذ سنوات، وخصوصاً بعد أحداث المقدادية، التي حاول بعض السياسيين استغلالها للحصول على مكتسبات جديدة، هذه التصريحات شكلت على أثرها حملات نيابية متضادة فيما بينها، انقسام نيابي بين التحالف الوطني الذي يطالب بطرد السفير وإغلاق السفارة واتحاد القوى العراقية، التي عدها تصريحات طبيعية وأكد "طيبة نوايا" السبهان.

يشار الى ان السفير السعودي فاجأ العراقيين حكومة وشعباً في تصريحات متلفزة باتهامه للحشد الشعبي بـ"الطائفية"، وأن الحشد ليس لديه مقبولية لدى العراقيين، فضلا عن تدخله في أحداث المقدادية، تلك التصريحات ردت عليها هيئة الحشد الشعبي ووصفتها بـ"الوقحة"، مطالبة الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بـ"طرد هذا السفير ومعاقبته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك