Skip to main content

العراق يعلن تأييده لأي قرار يصب بمصلحة الدول المنتجة للنفط ورفع الاسعار

مال وأعمال الأربعاء 17 شباط 2016 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 283)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن العراق، الاربعاء،عن تأييده لأي قرار يصب بمصلحة الدول المنتجة للنفط ورفع الاسعار، مؤكدا أن جميع المنتجين يعملون على رفع الاسعار العالمية للبترول.

وقال المتحدث الرسمي بإسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "اجتماع طهران الذي سيجمع وزراء نفط العراق وإيران وفنزويلا يأتي ضمن اطار اجتماع الدوحة الذي عقد امس وانتهى باتفاق يقضي بتجميد انتاج النفط عند مستويات الشهر الماضي".

وأضاف أن "العراق يؤيد أي قرار يصب بمصلحة الدول المنتجة للنفط ويدعم رفع الاسعار"، لافتا إلى أن "المنتجين يحرصون على العمل على رفع الاسعار حاليا".

وتستضيف إيران ظهر اليوم اجتماعا هاما لوزراء نفط العراق وإيران وفنزويلا، بعد يوم على اجتماع عقد في الدوحة لوزراء نفط السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا .

وكان مكتب المفتش العام لوزارة المالية اكد، اليوم الأربعاء، اعادة 510 مليارات دينار عراقية الى خزينة الدولة كانت قد رصدت بمخالفات وتجاوزات على المال العام خلال العام الماضي.

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب العام الماضي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك