Skip to main content

نائبة تكشف عن فساد وزير الدفاع وتعيينه لابناء واخوة المسؤولين في الوزارة

المشهد السياسي الجمعة 26 شباط 2016 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 463)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشفت النائب عالية نصيف، الجمعة، عن تعيين وزير الدفاع أبناء وإخوة مسؤولين في الوزارة يتولون مسؤولية رقابية واستخبارية ليلتزمون الصمت تجاه مخالفاته ويغظون النظر عن فساده.

وقالت نصيف في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "وزير الدفاع خالد العبيدي قام بتعيين أبناء وإخوة مسؤولين رقابيين واستخباريين في الوزارة ليجعلهم يلتزمون الصمت تجاه مخالفاته القانونية ويغضون النظر عن ملفات الفساد الخاصة به"، لافتة ان "التعيينات تمت من خلال استثنائهم من الشروط، وسننشر نسخ من أوامر التعيين".

وأضافت ان "هناك مسؤولا رفيعا بالوزارة نقل أبناءه من وزارة الداخلية الى وزارة الدفاع، وكذلك طلب من الوزير ترشيح ابنه ملحقا عسكريا خارج الضوابط، كما تم تعيين زوج ابنته في الوزارة، وستكشف لاحقا قوائم بأسماء أبناء وأقارب مسؤولي الوزارة من الدرجة الاولى ونوافيكم بالوثائق والمستندات التي تثبت صحة هذه المعلومات".

وطالبت نصيف "رئيس مجلس الوزراء بإقالة وزير الدفاع ومنعه من السفر الى حين تحديد موقفه القانوني بعد التحقق من ملفات الفساد والمخالفات القانونية كافة المنسوبة اليه".

وكانت هيئة النزاهة في العراق، اكدت أن خسائر العراق خلال السنوات الخمس الأخيرة التي أعقبت سقوط النظام السابق، نتيجة الفساد الإداري والمالي بلغت 250 بليون دولار، ووصفت هذه النتيجة بـ الكارثية بين بلدان العالم، واعتبرت الهيئة الأمانة العامة لمجلس الوزراء البؤرة الأخطر للفساد، فيما احتلت وزارة الدفاع مرتبة متقدمة بين الوزارات في هذا المجال. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة