Skip to main content

أحسان الشمري يكشف قرب الإعلان عن الحكومة الجديدة ويؤكد: الأحزاب تعرقلها

المشهد السياسي الأربعاء 02 آذار 2016 الساعة 12:55 مساءً (عدد المشاهدات 1640)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكد رئيس مركز التفكير السياسي العراقي احسان الشمري، الاربعاء، ان خلال الايام القادمة سيتم الاعلان عن الكابينة الحكومية الجديدة، لافتا ان بعض الاحزاب السياسية تعمل على عرقلة التغيير الوزاري لحين حصولها على بعض المناصب الخاصة.

وقال الشمري في حديث لـ "سكاي برس"، إن "التغيير اتٍ لا محال لان هناك اصرار كبير من العبادي، الا ان الامر متعلق على توافق القوى السياسية"، لافتا ان "هناك اجتماعات متكررة للهيئة السياسية للتحالف الوطني من اجل الاتفاق على التغيير الوزاري".

واضاف ان "الايام القادمة ستشهد اعلان الكابينة الحكومية الجديدة، لان الاستمرار بهذا الصمت سيعطي رسالة بان الاصلاحات متوقفة وعملية الذهاب الى تكنوقراط لم ترى النور"، مشيرا الى ان "هناك نقاش معمق حول المشروع الاصلاحي لاعادة هيكلة الوزارات على مستوى الوكلاء والمدراء العامين وهذا ما يشكل خطرا على بعض الاحزاب السياسية التي تراها استهداف لنفوذها".

وتابع الشمري ان "هذه الاحزاب السياسية تعمل على عرقلة تقديم الكابينة من اجل الحصول على بعض التطمينات في ما يرتبط ببعض المناصب الخاصة"، موضحا ان "العبادي لايربط بين المدة التي حددها مقتدى الصدر واعلان الكابينة الجديدة لان رئيس الوزراء يسعى الى تحقيق الاتفاق بين القوى السياسية على التغيير الوزاري".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك