Skip to main content

الخارجية العراقية تصدر توضيحا بشأن زيارات السبهان إلى النجف ولقاءاته بأطراف شيعية

المشهد السياسي الأربعاء 09 آذار 2016 الساعة 11:01 صباحاً (عدد المشاهدات 802)

بغداد/ حسن الشمري: 

أكدت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، أن ما أثير عن لقاءات للسفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان وتردده على محافظة النجف "مبالغ فيه كثيراً".

وقالت الوزارة ردا على استفسار رسمي أرسل لها من أحد الجهات الرسمية واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "ما أثير عن لقاءات مزعومة للسفير السعودي لدى بغداد ثامر السبهان وتردده على محافظة النجف مبالغ فيه كثيراً".

وأضافت أن "مصدر هذه المبالغة والتهويل هو وكالة تسنيم الإيرانية التي تتولى نشر هكذا أخبار لتنقلها عنها عدد من المواقع الإخبارية المحلية".

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قد كشفت أمس الثلاثاء، في تقرير لها نقلا عن "راديو اوستن" الاووربي ، عن نشاط مكثف لجهاز مخابرات النظام السعودي الوهابي ، و بتمويل مالي كبير ، يستهدف العمل على تفكيك التحالف الوطني الشيعي في العراق مشيرا إلى دور كبير للسفير السعودي المدعو ثامر السبهان ، في تنفيذ مشروع استخباراتي معقد للسعودية بهدف ضرب التحالف الوطني الشيعي في العراق و تقسيمه عبر اثارة النزاعات فيما بين قادته .

وكشفت مصادر استخبارية أمس الثلاثاء، عن إنشاء السفارة السعودية في العراق غرفة عمليات إلكترونية للقيام بعملية "تخريبية" أطلق عليها اسم "الحريق"، فيما أكدت أن أهدافها إيقاع الفتنة بين شيعة العراق وشيعة إيران.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك