Skip to main content

الأحد المقبل... العمل تفتح باب التقديم للحصول على راتب للعاطلين

شؤون محلية الخميس 07 نيسان 2016 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 623)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن فتحها باب التقديم للحصول على راتب للعاطلين عن العمل.

وذكر بيان مقتضب للوزارة، تلقته "سكاي برس"، ان " الوزارة ستفتح باب التقديم للحصول على راتب للعاطلين عن العمل اعتبارا من العاشر من نيسان الجاري".

وكان ناشطون حذروا في وقت سابق، من ظاهرة تفشي البطالة ، لما لذلك من تداعيات قد تكون "خطيرة" على المجتمع، في حين دعا مختصون إلى الاهتمام بالمنتج المحلي وتشغيل المعامل المتوقفة وإنعاش الزراعة والسياحة لتحقيق توازن اقتصادي وانقاذ البلد من "الهاوية التي لا يمكن" تجاوزها بالاعتماد على النفط فقط.

يذكر ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية، محمد شياع السوداني، قد أعلن في وقت سابق، عن تجاوز نسبة البطالة في البلد نسبة الـ25 بالمئة.

ويعاني العراق من بطالة كبيرة سواء بين فئة الشباب القادرين عن العمل أم بين الخريجين الجامعيين، ويعتقد العديد من الخبراء الاقتصاديين أن التقديرات الإحصائية لهؤلاء الشباب لا تعبر بالضرورة عن الواقع الموجود فعلاً، كما تعاني البلاد، أزمة خانقة في السكن نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء، فيما تشهد الكثير من أحياء ومناطق العاصمة بغداد وبحسب مراقبين ومختصين بالشأن الخدمي، تردياً واضحاً في سوء الخدمات على المستوى العمراني والصحي والخدمي، فيما يتم تخصيص ميزانيات مالية كبيرة لتلك الأغراض.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك