Skip to main content

ممرض عسكري امريكي يروي قصة العشاء الاخير وما كان يفعله صدام حسين في سجنه

تقاريـر الأربعاء 11 أيار 2016 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 3610)

متابعة/ سكاي برس: أريج الطائي

 ذكرت صحيفة التايمز, أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين رفض تناول وجبة الطعام الأخيرة قبل تنفيذ حكم الاعدام بحقه في ديسمبر/ كانون الاول من العام 2006, فيما اشارت الى انه كان يدخن السيجار للمحافظة على ضغط دمه.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "سجاني الرئيس الراحل قدموا له وجبة من الدجاج المشوي والدخان إلا أنه رفض تناولها".

ومن جانبه قال ممرض عسكري أميركي,  إن "صدام حسين كان يسقي الزرع في حديقة سجنه ويشرب القهوة، وهو يدخن السيجار للإبقاء على ضغط دمه منخفًضا"، مشيرا إلى انه "كان من النادر أن يشكو صدام خلال فترة أسره، بالرغم من ان الأوامر كانت صارمة للقيام بكل ما هو ضروري للإبقاء عليه حًيا".

وأضاف, ان "صدام كان محتجًزا في زنزانة مساحتها 8.1 متر في 4.2 متًرا، بها سرير ومنضدة وكرسيان من البلاستيك وحوضان للاغتسال، وكان صدام يحتفظ بفتات الخبز من طعامه وعندما يخرج من زنزانته كان يطعم الطيور، كما كان يسقي الأعشاب في حديقة السجن".

ويتم تقديم الوجبة إلى المحكوم بالاعدام قبل بضعة ساعات من تنفيذ حكم الإعدام, معظم الطلبات التي يطلبها السجناء في الغالب عبارة عن وجبات سريعة وبطاطا مقلية وستيك ودجاج مقلي وبوظة، ولكن بعض الطلبات كانت في غاية الغرابة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك