Skip to main content

العابد يكشف عن مهاجمة الجعفري و ايران لمؤتمر المعارضة العراقية في باريس

المشهد السياسي الأربعاء 18 أيار 2016 الساعة 11:20 صباحاً (عدد المشاهدات 397)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف عضو المعارضة العراقية غانم العابد, عن مهاجمة الجعفري وايران لمؤتمر المعارضة العراقية, لافتا الى ان فرنسا تتعرض لضغوطات خارجية لمنع دخول المشاركين في المؤتمر الى داخل اراضيها.

وقال العابد, إن "مؤتمر المعارضة العراقية يهدف الى إيجاد حل سياسي، وإصلاح العملية السياسية، ونبذ الطائفية في العراق، بالإضافة إلى تشكيل حكومة مدنية، كون الأحزاب الشيعية والسنية فشلت في إدارة البلد".

واضاف  ان "الحكومة الإيرانية هاجمت المؤتمر، وضغطت على فرنسا لمنع دخول المشاركين في المؤتمر إلى داخل أراضيها"، لافتاً الى أن "وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري ايضاً قام بمهاجمة المؤتمر".

واشار الى إن "المؤتمر يسعى إلى إيجاد حلول للعراقين، ومنع دخول التدخلات الخارجية السلبية للشأن الداخلي للعراق", مبينا ان " المؤتمر سيحضره شخصيات من الجيش العراقي السابق، والفصائل المسلحة التي قاتلت الإحتلال الأمريكي"، مشيراً إلى أنه "لن يكون هناك حضور رسمي لحزب البعث". 

كان من المقرر عقد مؤتمر المعارضة العراقية الموسع في باريس في 14 مايو (أيار) الحالي لكن عدم اكتمال التحضيرات الجارية ولأسباب إدارية متعلقة بتأخر استحصال تأشيرة الدخول للبعض من المشاركين في المؤتمر، تسببت في تأجيله إلى 28 من الشهر الجاري، نافيا أن يكون قرار التأجيل مرتبطا بمطالبات بغداد من باريس بهذا الشأن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك