Skip to main content

خمس دقائق فقط.. مدة حضور رئيس البرلمان لـ"مؤتمر الدول الإسلامية" والسعودية والكويت تمتنعان

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 13:59 مساءً (عدد المشاهدات 730)

بغداد/سكاي برس:م،أ

حضر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الأربعاء، مؤتمر اتحاد الدول الإسلامية لمدة خمسة دقائق فقط، فيما تغيبت السعودية والكويت عن الحضور.

وقال مراسل "سكاي برس"، إنه جرت التحضيرات الحكومية لمؤتمر اتحاد الدول الإسلامية، اليوم الاربعاء ، فيما اكد حضور 13 عضوا فقط من اصل 15.

وأضاف، إن السعودية والكويت امتنعتا عن حضور المؤتمر، مشيرا الى ان رئيس البرلمان سليم الجبوري غادر المؤتمر بعد خمس دقائق من حضوره "، فيما وصلت مستشارة رئيس البرلمان وحيدة الجميلي بعد انتهاء التحضيرات.

واشار الى ان المؤتمر لا يرتقي الى مستوى الطموح، سيما وان اي قناة عربية او جنبية لم تحضر المؤتمر.

وتستمر فضائح مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية (اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي) فبعد فضيحة سوء استقبال الوفود في المطار، تظهر اليوم فضيحة جديدة، وهي وضع اللجنة المنظمة للمؤتمر، العلم العراقي السابق "البعثي" للجمهورية العراقية.

وكشف مصدر مُطلع اليوم الأربعاء، عن تخصيص رئاسة البرلمان ما يقارب 75 مليار دينار لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، في ظل الأزمة المالية والتقشف الذي يعاني منه البلد، مشيراً إلى أن 17 دولة فقط حضرت المؤتمر من مجموع 45 دولة، فيما وصف محللون المؤتمر بـ"البائس" والذي يستضيف شخصيات "بائسة".

كما كشف مصدر من داخل اللجنة المنظمة لمؤتمر البرلمانات الاسلامية اليوم الاربعاء ، ان  تكلفة اعلام مؤتمر البرلمانات الاسلامية الذي يبدأ اليوم في فندق الرشيد 3 مليارات دينار .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك